مواجهة غير متوقعة بين منتخب مدغشقر والكونغو في دور الـ16 لكأس الأمم الإفريقية



يأمل منتخب مدغشقر نحو مواصلة تألقه ومفاجآته للجمهور في منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي تقام في مصر , ويسعى منتخب مدغشقر نحو تحقيق الفوز علي منتخب الكونغو الديمقراطية في مباراته التي سوف تجمعهم يوم الأحد علي أرضية ملعب إستاد الإسكندرية ضمن مواجهات دور الـ16 من منافسات البطولة .

تستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ32 والتي تقام حتى يوم 19 يوليو الجاري وبدأ أول أمس الجمعة أول الأدوار الإقصائية في البطولة دور 16 والتي شهد مفاجآت كثيره بخروج منتخبي المغرب علي يد بنين ومنتخب مصر علي يد جنوب أفريقيا .

أوقعت مواجهات الدور الـ 16 عن مواجهات قوية حيث  تأهل عن المجموعة الأولى منتخبات "مصر وأوغندا والكونغو الديمقراطية"، وصعد من المجموعة الثانية منتخبات "مدغشقر ونيجيريا وغينيا".

صعد عن المجموعة الثالثة  "الجزائر والسنغال" والمجموعة الرابعة كلا من المغرب وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وأما المجموعة الخامسة تأهل كلا من "مالي وتونس"، المجموعة السادسة منتخبات "غانا والكاميرون وبنين".

حقق منتخب مدغشقر مجموعة من الأرقام القياسية التي يحرزها لأول مرة في تاريخه حيث أطلق عليه لقب الحصان الأسود في البطولة بسبب النتائج التي حققها المنتخب في أول مشاركاته في البطولة في تاريخه .

تصدر منتخب مدغشقر ترتيب المجموعة الثانية في مسابقة كأس الأمم الأفريقية , وذلك بعد حصده رصيد 6 نقاط ,  ثم غينيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وأخيرا بوروندي في المركز الأخير بدون نقاط.


محمد رؤوف
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سي بي سي سبورت - CBC Sport .

جديد قسم : كرة عالمية

إرسال تعليق